الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

القبض على المنتج احمد السبكى.. وحبسه عاما فى شيكات بدون رصيد

الأربعاء 08/مايو/2019 - 05:12 م
السبورة

نفذت الاجهزة الامنية حكم الحبس عام الصادر بحق المنتج أحمد السبكي في القضية رقم 22/985 جنح العجوزة لـ 2000، شيك بدون رصيد.


وقادت قوة أمنية من قسم شرطة الدقي المنتج السينمائي أحمد السبكي إلى محكمة شمال الجيزة لإجراء معارضة استئنافية على الحكم الصادر بحبسه سنة في قضية شيك بدون رصيد، وذلك بعد قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله في واقعة اقتحام موقع "صدى البلد" الإخباري. 


وقررت النيابة في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء إخلاء سبيل السبكي وأحد العاملين معه بكفالة ألف جنيه، لكل منهما بعد اتهامهما بالبلطجة والتعدي بالضرب على صحفيين والإتلاف على أثر هجومه و11 بودي جارد على موقع صدى البلد الاخباري، وذكر قرار النيابة أنه يتم إخلاء سبيله ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى، وبإجراء الكشف الجنائي عليه تبين صدور حكمين ضده منذ عام 2000 بالحبس سنة في العجوزة والآخر في المعادي بالحبس 3 أشهر، وكلاهما قضيتا شيكات بدون رصيد. 


وأضافت المصادر أنه توجه صباح اليوم إلى نيابة العجوزة للمعارضة على حكم الحبس سنة ثم سيتوجه اليوم أو غدا إلى نيابة المعادي. 


وذكرت مصادر أمنية أنه لن يخلي سبيل السبكي قبل إنهاء إجراءات المعارضة علي تلك القضيتين، وفي واقعة اقتحام "صدى البلد" طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وهوية باقي المتهمين، وأمرت بإرسال مقاطع الفيديو التي رصدتها كاميرات مراقبة موقع "صدى البلد" إلى خبراء الإذاعة والتليفزيون لتفريغها وفحصها.