الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة عين شمس يشهد حفل تخرج الدفعة الثامنة عشر لكلية طب الأسنان

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 01:25 م
السبورة

افتتح أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس فعاليات حفل تخرج الدفعة الثامنة عشر لكلية طب الأسنان بحضور  ا. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا. د ياسر الجندي نقيب اطباء اسنان مصر وعمداء الكلية السابقين و لفيف من اعضاء هيئة التدريس واولياء الامور،  حيث

 

تم تكريم 209 طالب وطالبة من حملة البكالوريوس خلال الحفل.

 

و خلال كلمته أكد أ.د عبد الوهاب عزت علي أن يوم التخرج يعني النزول الي معترك الحياة العملية ؛ و شدد علي أهمية التواصل المستمر بالجديد في العلوم الطبية على مستوى العالم، فكل يوم يمر بدون تعلم هو يوم ضائع لا يحسب من العمر ، مطالبأ الطلاب بالتعلم من الجميع وعدم التكبر علي العلم بطلبه من الجميع سواء كان كبيراً او صغيرا.

 

 

و أكد أ.د.محمد ضياء عميد الكلية على  أن هذه اللحظة هي نقطة التحول وبداية جديدة الي  الى عالم المهنية  الطبية والمجتمعية نحو المرضى، ‏مشيرا ان الكلية قد قدمت  لابنائها الطلاب كل السبل الحديثة ‏اللازمة لتعلم طب الأسنان الذي يشهد الان قفزة تكنولوجية في نظام التعلم لكي يصبحوا أطباء متميزين مهنيا علي المستوي الدولي.

 

 

‏و ناشد الطلاب أن يستمروا في الاطلاع على كل ما هو حديث في مجال الطب الأسنان ‏والاستمرار في التدريب لمواكبة جميع تطورات هذا العلم المعروف بسرعة تقدمه مضيفا أن التقدم التكنولوجي جعل من العالم قرية صغيرة ‏لذلك لابد أن يحدد كل خريج لنفسه أين هو من هذا العالم متمنيا للطلاب مستقبلا باهرا وتتويجاً ‏لما بذلوه من جهود طيلة فترة الدراسة ‏والتدريب بالكلية.

 

 

واشار ا. د.  كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عن فخره بتخريج دفعة جديدة من الأطباء المؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطنى رغم كافة المتغيرات المجتمعية التى عصفت بالوطن خاصة فى الآونة الأخيرة .

 

 

كما اكد ان  إدارة الكلية لا تألوا جهداً في دعم كل الأجيال والكوادر الطبية الجديدة في مختلف التخصصات وذلك من شأنه الإسهام فى تخريج جيل جديد من الأطباء على وعى كامل بقيمة العمل الطبي وإنسانيته .

 

 

و اضاف أن الوقت قد مر سريعا واصبحتم زملاء لنا في منهة طب الأسنان التي اعتز وافتخر بأني جزء منها، وبعضكم سيكونون زملاء لنا في هيئة التدريس ليواصلوا مسيرة وشأن هذه الجامعة العريقة.

 

 

قريبا ستنتهي سنة الامتياز ولكن الطريق لتحصيل العلم مازال طويلا، فأوصيكم بمواصلة تحصيل العلم من خلال الدراسات العليا وورش العمل وحضور المؤتمرات العلمية وأخيراً هنيئًا لكم حصاد ثمرة جهدكم.

 

 

واوضح ا. د ياسر الجندي نقيب اطباء الأسنان ان اليوم هو يوم فريد لابنائنا الطلاب وزملائنا مستقبلا، فتحية لكل اب وام الذين يجنون اليوم ثمرة جهدهم وكفاحهم طوال سنوات عديدة.

 

 

ووجه حديثه للطلاب مطالبا اياهم بإستمرار طلب العلم لانه بعد اداء القسم ستجدون ان المسئولية كبيرة جدا وهي علاج المريض ولايراك وقتئذ الا الله سبحانه وتعالى لذلك عليكم بالعلم والتعليم.