الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة في الإسماعيلية : علم النفس سهل والديناميكا طويل والأحياء صعبة

الأحد 24/يونيو/2018 - 01:36 م
السبورة

انتهى طلاب الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية من اداء امتحانات ثلاثة مواد  اليوم الأحد هي علم النفس و الأحياء والديناميكا على مستوى الشعبتين العلمية بقسميها (الرياضة و العلوم) و الشعبة الادبية في 26 لجنة امتحانية موزعة على ثماني ادارات تعليمية . 

وقالت الطالبة امنية وحيد شعبة علمي علوم ان امتحان الاحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط الا انه احتوى على بعض الأسئلة الموجهة للطالب المتفوق خصوصا سؤال مادة الفوسفات .

اما الطالب محمد شعبان الشعبة الأدبية اوضح ان امتحان علم النفس و الاجتماع جاء سهلا ومتوقعا ومن داخل نماذج البوكليت المخصصة لمراجعة المادة و الموجودة على موقع الوزارة ولم يشتكي الطلاب من صعوبة الامتحان ولم تحدث أي حالات إماءات او انهيارات . 

اما الطالب مصطفى أبراهيم شعبة علمي رياضة اشار الى ان امتحان الديناميكا كان معقولا في مستوى أسئلته الا انه كان طويل ويحتاج الى تفكير و وقت اطول من ساعتين الوقت المخصص للامتحان مما أثر على مستوى اجابات الطلاب الذين يناشدون المسئولين بزيادة وقت المواد المخصصة لشعبة علمي رياضة اسوة بالشعبة الأدبية وشعبة علمي علوم .

يذكر ان 8408 طالب وطالبة منهم 3844 طالب وطالبة بالقسم الآدبى و2998 طالب وطالبة بقسم العلمى علوم و1566 طالب وطالبة بقسم العلمى رياضة .