الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم الأقصر يعلن عن فتح باب التقديم لمدارس النيل

الخميس 21/يونيو/2018 - 08:11 م
السبورة

اعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الاقصرعن فتح باب التقديم والتحويل لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر  بمديرية التربية والتعليم اعتبارا من الاحد 24 يونيو الجارى وحتى الثلاثاء 19 من يوليو المقبل بناءاً على النشرة الخاصة بموعد ومعايير القبول لمدارس النيل المصرية الدولية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

واشار بخيت الى ان التقديم سيكون لمرحلة KG1والتحويل الى KG2 حتى Grade4  بدأ من العام الدراسي 2018 /2019  ،موضحا أن شروط التقدم لمدارس النيل ان لا يقل سن الطالب عن ثلاثة سنوات وسته اشهر ولا يزيد عن اربعة سنوات و11 شهر و29 يوم في الاول من اكتوبر المقبل ، و ان يكون الوالدين او احدهما حاصلا على مؤهل جامعى .

ومن المقرر ان يقوم ولى الامر أو الوصى على الطفل بتقديم الاستمارة الالكترونية المطبوعه موقعه من ولى الامر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب فى قاعدة البيانات مع باقى الاوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم حيث انه فى حالة  كان الطلب غير مسلسل او مختوم لا يعتد به .

واستكمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر انه على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتى تتضمن ( المظهر الشخصي والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهرات الحركية – التفكير ) ، و لابد من حضور الوالدين او الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية، و سيتم  القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات ، و تقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على اساس معلوماته وقناعته وسلوكه فى تربية  الطفل .
 وأضاف بخيت انه  فى حالة تساوى الدرجات تكون الافضلية للسن الاكبر ، و سيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم ، ولا بد من توقيع ولى الامر  على كافة التعهدات والاقرارات ، و فى حالة تقديم ولى الامر بيانات خاطئة او غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول .

 وسيكون التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.eg)

وجدير بالذكر ان شهادة النيل الدولية هى شهادة مصرية مصممة وفقا للمعايير الدولية تحت اشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وبالشراكه مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعه كامبردج البريطانية تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .