السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفد من الجامعات البريطانية يزور عددا من الجامعات المصرية

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 09:35 ص
السبورة

فى إطار توسيع الشراكة والتعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية، وتطوير الاستثمارات البريطانية فى مجال التعليم العالى بمصر . 


يقوم وفد الجامعات البريطانية رفيع المستوى من مسؤلى ومستشارى العلاقات الدولية والشراكة العالمية بعدد من الجامعات البريطانية الذى يزور  مصر خلال الفترة من  24-28 من شهر يونيو الجارى بجولة تفقدية بعدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية للتعرف على واقع التعليم العالى بها وعقد لقاءات بالقيادات الجامعية بكل منها لمناقشة فرص التعاون المشترك بينها وبين الجامعات البريطانية.

 

يبدأ الوفد جولته بزيارة لجامعة القاهرة للتعرف علي النموذج التعليمى الذى تقدمه كنموذج للجامعات الحكومية المصرية، كما يزور الوفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتعرف على  خبرة الجامعة فى العمل بمصر وتقديم نموذج ناجح للتعليم الأجنبى، كما يقوم الوفد بزيارة لجامعة المستقبل للتعرف على نموذج للجامعات الخاصة بمصر وامكاناتها التعليمية والبرامج الدراسية التى تقدمها، كما يقوم الوفد بزيارة لجامعة زويل.

 

 يتفقد خلالها مبانى الجامعه ومعاملها البحثية بهدف الاطلاع على الامكانيات البحثية المصرية، ومناقشة سبل التعاون مع الجامعات المصرية فى مجال البحث العلمى،  ويزور الوفد أيضا جامعة نيو جيزة للتعرف على تجربتها في التعليم العالي ، ثم يتوجه بعدها لمدينة الأسكندرية ليبدأ جولة تفقدية بجامعة الأسكندرية ، يليها زيارة الوفد للجامعة المصرية اليابانية، للاطلاع  على نموذج التعاون الناجح بين الحكومتين المصرية واليابانية فى انشاء جامعة دولية متميزة، يلى ذلك زيارة الوفد للأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري ، ثم يختتم الوفد جولته بزيارة ميدانية لموقع جامعة العلمين الجديدة.

 

 ومن جانبه أكد د. عبد الغفار على أهمية الزيارة التى تفتح آفاق التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكدا  على تقديم التسهيلات اللازمة للوفد خلال زيارته لمساعدته فى التعرف عن قرب على واقع المؤسسات التعليمية المصرية، ولمس أوجه التميز الأكاديمى والبحثى بكل منها، وكذلك الاطلاع على حوافز ومقومات الاستثمار فى مجال التعليم العالى بمصر.

 

جدير بالذكر أن الوفد البريطانى يضم مسؤولين رفيعى المستوى من جامعات (  كوفنترى، الملكة مرجريت، بورتسماوث، شرق أنجليا، ليفربول، ليشستر، كاردييف ميتروبوليتان،  هيرتفوردشير، مانشستر ميتروبوليتان).

 ويرافق الوفد خلال جولته مسؤولى التعليم بالسفارة البريطانية بمصر، ورؤساء الجامعات المصرية المزمع زيارتها.