الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مواعيد اختبارات القدرات لـ "التربية الرياضية" بجامعة القناة.. وقيمة الرسوم ٣٥٠ جنيها

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 07:05 م
السبورة

تبدأ كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس اختبارات القدرات للالتحاق  بالكلية من طلاب الثانوية العامة لهذا العام  لمدة ٢٠ يوم من ٣ حتى ٢٣  يوليو القادم  تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة واشراف الدكتور سامى عكر عميد كلية التربية الرياضية.

وأشار الدكتور سامى عكر عميد الكلية  أن الكلية تبدأ من يوم ٣ يوليو في استقبال طلاب وطالبات الثانوية العامة لهذا العام ٢٠١٧ - ٢٠١٨ ويشترط أن يكون من طلاب الثانوية العامة لمحافظتى الإسماعيلية والسويس .

وأضاف أن الطالب لكى يلتحق بالاختبارات لابد  اولا أن يدخل على موقع التنسيق الرئيسى وتسجيل رغبتة بالالتحاق باختبارات الكلية وذلك على موقع www. Tansik. Egypt. gov.eg  

وأوضح عميد الكلية انه عند حضور الطالب لاجراء الاختبارات لابد أن يحضر معه أصل رقم الجلوس و صورة البطاقة الشخصية وعدد ٦ صور شخصية بالإضافة إلى الورقة المطبوعة التى سجل فيها رغبته على موقع التنسيق كما لابد له أن يحضر بالزى الرياضى .

وأشار الى  اضافة اختبار جديد لاختبار القدرات ويعد شرط اساسى لاجتياز الاختبارات وهو اختبار الذكاء و المعلومات عامة فى التخصص " التربية الرياضية " حيث يتضمن اختبار القدرات ٧ اختبارات الأول الاختبار الطبى وهو شرط اساسى للنجاح يتم عن طريق مختص للكشف عن الحالة الصحية للقلب والاختبار الثانى اختبار الوزن والطول وشرط اساسى أن لا يقل طول البنين عن ١٦٥ سنتيمتر و طول البنات عن ١٥٥ سنتيمتر.

وتابع ان الاختبار الثالث هو اختبار المهارة والاختبار الرابع الاختبار البدنى وهو عبارة عن ٦ اختبارات بدنية للبنين و٧ اختبارات بدنية للبنات والاختبار الخامس اختبار القوام الاختبار السادس اختبار الذكاء و المعلومات عامة ويطبق لأول مرة هذا العام والاختبار السابع والأخير هو الاختبار الشخصى.

واستكمل أن قيمة رسوم اختبار القدرات هذا العام ٣٥٠ جنيها بالإضافة إلى طابع المهن الرياضية بقيمة ١٠ جنيهات، وتجرى الاختبارات بمقر كلية التربية الرياضية بالحرم الجامعى القديم.