الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

عاجل.. أخبار سارة من محمد عمر الى جميع المعلمين على مستوى الجمهورية

الإثنين 18/يونيو/2018 - 11:35 ص
السبورة

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن أخبار سارة الى جميع المعلمين على مستوى الجمهورية، بشأن حل جميع مشاكلهم خلال الفترة المقبلة.

وقال إن هناك مشاكل ادارية كثيرة جدا، وتم رصدها جميعا ونعمل على حلها حاليا، مثل ضم المدة ويعانى منها 260 الف معلم، وهذه انتهينا منها وسنبدأ فى خطة التنفيذ والحل خلال ايام معدودة ان شاء الله.

وأضاف خلال حواره مع جريدة الأخبار المسائية أن هناك مشكلة المسمى الوظيفى تواجه بعض المعلمين خاصة معلمى المرحلة الابتدائية، وقبل شهر سبتمبر المقبل سيتم وضع ضوابط  التنظيمية لتعديل المسمى الوظيفى.

وأكد أن اكبر مشكلة تواجه المعلمين مسألة  الاغتراب الداخلى والخارجى، فنحن نعمل حاليا خطة كبيرة جدا نرصد فيها العجز والزيادة وبناء عليه سنعالج من ضمنها مشكلة الاغتراب الداخلى او البعد عن الاقامة التابع لها وسنعالجها قبل العام الدراسي الجديد.

وأوضح نائب الوزير لشئون المعلمين أن هناك مشاكل ادارية اخرى منها الترقيات وفي التعامل مع الاكاديمية، لذا قررنا ان نطبق الحكومة الالكترونية في الادارات التعليمية وسنطبق ادوات ادارية مختلفة تعتمد على التكنولوجية بحيث المعلم لا يتعامل مع الموظف او انه سلم للموظف ملفه فالموظف ضيعه ..لذا سنتعامل الكترونيا وهذا توجه للدولة كلها لتطبيق التكنولوجية .. بحيث يكون التعامل للمعلم او ولى الامر الكترونى ..وكل هذا سنعمل عليه فورا بحيث يكون خلال الشهرين او الثلاث الاشهر القادمة يكون هناك تغيير ملحوظ فى التعامل مع هذه الملفات بحيث نيسر على المعلم كل تعاملاته سواء المالية او الادارية.