السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مصادر: 8 وزراء جدد في حكومة مصطفى مدبولي.. هؤلاء هم الخارجون من التشكيل الوزاري الجديد.. ورسالة حاسمة من رئيس الجمهورية اليوم

الأحد 10/يونيو/2018 - 03:52 ص
السبورة

 قالت مصادر مطلعة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الجديد، ستشمل خروج ٧ وزراء من حكومة تسيير الأعمال وهم وزراء: الصحة والشباب والرياضة والبيئة والتجارة والصناعة والمالية والقوى العاملة والتنمية المحلية إلى جانب تعيين وزير جديد للإسكان خلفًا للدكتور مصطفى مدبولى، ويرجع أن يكون عاصم الجزار.


كما سوف تشهد الحكومة الجديدة وجود وزيرتين إلى جانب وزيرات: التضامن والتخطيط والهجرة والاستثمار والثقافة والسياحة، إلى جانب تصعيد أحد نواب الوزراء إلى منصب وزير.


وأشار المصدر إلى أن «مدبولى» شدد، خلال مقابلاته مع الوزراء المرشحين، على ضرورة تدعيم القيادات الشابة فى الوزارة، من خلال تعيينهم فى مناصب نواب ومساعدين للوزراء، كذلك تدعيمهم فى المحافظات، وقال: «رئيس الوزراء الجديد أكد خلال اللقاءات استكمال مسيرة التنمية بكل إخلاص وعزم».


وتوقع المصدر، أن يتم الانتهاء من التشكيل كاملًا وتقديمه للبرلمان، اليوم الأحد، على أن يكون حلف اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، الثلاثاء المقبل.


لكن خلت أجندة جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد وغدًا الإثنين، من مناقشة التعديل الوزارى الجديد المكلف به مدبولى.

 

وتوقعت مصادر برلمانية، أن يتلقى مجلس النواب، اليوم الأحد، رسالة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بقبول استقالة المهندس شريف إسماعيل من منصبه، وتكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكدت المصادر، أن «مدبولى» لن يحضر إلى البرلمان إلا بعد الانتهاء من اختيار جميع أعضاء الحكومة لأخذ موافقة البرلمان عليها، وبعدها تؤدى الحكومة الجديدة بكاملها اليمين الدستورية أمام الرئيس لتستكمل باقى إجراءات عملها.


فيما أكد مصدر آخر، أن رئيس الوزراء الجديد أجرى مقابلات سرية مع الوزراء المرشحين، فى مدينة الشيخ زايد، بدءًا من الخميس الماضى.