الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يصدر 5 قرارات جمهورية

الجمعة 08/يونيو/2018 - 11:12 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى 5 قرارات جمهورية فى الاسبوع الأول من توليه الفترة الرئاسة الثانية منذ حلف اليمين يوم السبت الماضى الموافق 2 من يونيو 2018.

وجاءت القرارات الجمهورية كالتالى:
أصدر الرئيس قرارًا رقم 254 لسنة 2018 باستمرار المحافظين ونوابهم في مباشرة مهام مناصبهم وأعمالها إلى حين صدور قرار بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم.

وأصدر الرئيس السيسي قرار رقم 255 لسنة 2018، باستبدال نص المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة 2017 المشار إليه النص الآتي: "يكون للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية كلٍّ من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط والمتابعة، وممثل عن رئاسة الجمهورية، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وممثل عن المجلس الأعلى للجامعات، وخمسة من ذوي الخبرة في مجالات اختصاص الأكاديمية".

ويصدر بتشكيل مجلس الأمناء قرار من رئيس الجمهورية، وذلك مدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارًا برقم ٢٥٦ لسنة ٢٠١٨ بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك مدة 3 سنوات برئاسته.

كما اعتمد الرئيس السيسي، حركة الترقيات لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، حيث تضمنت ترقية (199) دبلوماسيًّا.

وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم ١٠٤ لسنة ٢٠١٨ الخاص بالموافقة على التعديل العاشر لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة الموقع في القاهرة بتاريخ ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧.