الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

البرلمان يوافق على زيادة الموازنة العامة لزيادة رواتب المعلمين

الأحد 03/يونيو/2018 - 10:01 م
السبورة

كشفت لجنة الخطة والموازنة, بمجلس النواب, عن مفاجأة سارة للموظفين بالجهاز الإدارى للدولة؛ حيث وافقت الحكومة, على رصد 27 مليار جنيه  لدعم وزيادة الأجور للعاملين بالحكومة والجهاز الإدارى للدولة, بينها 7,5 مليار مخصصة لتحسين دخول المعلمين بالمدارس الحكومية, وذلك فى إطار خطة التطوير الجارية. 

وقال النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة , إن جلستى البرلمان، أمس واليوم (الاثنين)، مخصصتان لمناقشة الموازنة الجديدة, ومؤشرات موازنة 4 سنوات قادمة، والخطة الاستثمارية, وموازنة بعض الجهات مثل الإنتاج الحربى.

وقال: وفقاً للقوعد, يتلو الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة بالمجلس, كل موازنة بمفردها, على أعضاء المجلس؛ للحصول على الموافقة عليها, قبل الانتقال إلى إلى البند التالى.

وأضاف أن اللجنة وفرت بالتنسيق مع وزارة المالية, مصادر لتمويل شراء قطع غيار لـ"السكة الحديدية" بمليار جنيه، وتوفير مليار للمستشفيات الجامعية، بما يمكن من دعم المستشفى بالأدوية ومستلزمات التشغيل، وليس كما طالبوا بتوفير 3 مليارات، وتوفير متطلبات الخطوات الأولى للعملية التعليمية، والتى تستطيع الوزارة من خلالها شراء التابلت للطلاب، وعمل الوصلات المدرسية، ورفع مرحلى لرواتب المعلمين من رياض الأطفال وغيرهم.