الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بدء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين

السبت 02/يونيو/2018 - 02:05 م
السبورة

صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه قد بدأت صباح اليوم السبت الموافق 2/6/2018 امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات على أنه قد أدى الطلاب الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، بينما أدوا الامتحان بالفترة الثانية في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحانات اليوم (683) طالبا وطالبة أمام (9) لجان امتحانية على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن بنفسه على انتظام العمل بلجان سير الامتحان، وجاهزية اللجان لعقد الامتحان، مشيرًا إلى أن أجواء الامتحان قد صارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، ولم تتلقى غرفة العمليات المركزية أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

الجدير بالذكر أن حجازي قد قام بزيارة محافظة الدقهلية تفقد خلالها سير العمل بلجنتي النظام والمراقبة، ولجنة الإدارة بقطاع المنصورة ورافقه خلال الزيارة خالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات، وقد اطمأن حجازي على كافة أعمال الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة والانتهاء من تسليم بطاقات تحقيق الشخصية وكشف المناداة للجان وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين باللجان والقطاعات.

وأضاف حجازي أن غدًا الأحد الموافق 3/6/2018 سوف يقوم طلاب مدارس STEM بأداء الامتحان في مادة التربية الدينية متمنيًا لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.