الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رئيس قطاع التعليم يعقد اجتماعا بوكيل تعليم الاقصر

الأربعاء 30/مايو/2018 - 06:59 م
السبورة

فى اطار الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسى (2017/2018) والتى ستنطلق 3 من يونيه المقبل، شارك طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر ، الإجتماع الذى عقد عبر الفيديو كونفرنس  لرؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل على مستوى الجمهورية ، والذى عقد بمقر وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم رئيس عام الامتحانات و خالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات نائب رئيس عام الامتحانات.
تناول الاجتماع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، واهم القواعد والتعليمات التى يجب الإلتزام بها مثل ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان مع التصدى بقوة وحزم للغش بكافة أشكاله وأنواعه .
والتاكيد على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان ، وادراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة ، والا سيعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.
كما ناقش الاجتماع  الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.
وكذلك تم مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب مشيراً إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كافة التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والأجابة  للملاحظين .
وفى السياق ذاته شدد رئيس قطاع التعليم رئيس عام الامتحانات على  ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة صناديق الأسئلة ، وكيفية التعامل داخل اللجنة   وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث اللغة الثانية والدين والطالب عربى ام لغات، حتى لايحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة، وكذلك لافتاً إلى ضرورة أن يكون الملاحظ متيقظ داخل اللجنة .
مع ضرورة ان يتم التنبيه على الطلاب قبل الشروع فى الإجابة  بضرورة مراجعة كراسة الاسئلة والإجابة والتأكد من سلامتها ووضوحها واكتمال عدد الأوراق وخلوها من الأخطاء المطبعية.
وجاءت التعليمات لمديرى المديريات والسادة مديرى الإدارات بضرورة تفقد اللجان والاستراحات والتأكد من جاهزيتها قبل تسليمها للقائمين على الامتحانات،مضيفاً ان المسموح له بالمرور على اللجان من الخارج هو المحافظ فقط .