السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

9 آلاف طالب يؤدون الامتحانات فى أكبر كليات جامعة القناة

الأربعاء 30/مايو/2018 - 01:57 م
السبورة

يؤدي اليوم الأربعاء أكثر من 9000 طالب وطالبة امتحانات اخر العام في كليات الاداب والتجارة والتربية أكبر 3 كليات بجامعة قناة السويس للعام الجامعي 2017-2018 . 

وقال الدكتور عادل السعدني عميد كليه الاداب والعلوم الانسانية  ان  اكثر من ٧٠٠٠ طالب وطالبة  يؤدون  الامتحانات منهم  ٢٠٠٠ طالب بالفرقة  الاولي و١٧٠٠ من طلاب الفرقة  الثانية  ب ٩ اقسام و١١ شعبة  وهناك ١٨ لجنة  خاصة  لذوي الاحتياجات الخاصة  وحالات الدمج.

واضاف انه بعد امتحانات اليوم يكون ٦٠% من الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني قد تم الانتهاء منها ولم تتعدى  حالات الغش حتي الان النصف في المائة وان هناك حالات اغماء تحدث خاصة  في الفترة  المسائية نظرا لارتفاع درجة  الحرارة  والصيام و٨٥%من الحالات  من الطالبات ويتم التعامل معهم علي الفور من مسئولي الادارة  الطبية  داخل اللجان.

واشار عميد كلية الاداب الى ان عدد اللجان في الفترة  الصباحية  بلغ ٧٠ لجنة  اما عن لجان الفترة  المسائية  بلغ ٦٥ لجنة  مع وجود انضباط تام من اعضاء هيئة التدريس  والهيئة  المعاونة  والمراقبين داخل اللجان وخارجها كما بدأت اعمال التصحيح والرصد داخل الكنترولات مع التزام تام بلوائح العمل داخل الكنترولات.

وأوضح  الدكتور مدحت صالح عميد كلية  التربية  ان ٢٠٠٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات اليوم خلال الفترتين الصباحية  والمسائية  حيث يؤدي طلاب الفرقه الثانيه والبالغ عددهم ١٠٦٩ طالب في ١٨ شعبة  ب ١٥ لجنة  اما عن الفترة  المسائية  التي تبدأ من الواحدة ظهرا والتي يؤدي فيها طلاب الفرقة  الرابعة  ٩٢٩ طالب وطالبة  بـ ١٩ شعبة في ١٤ لجنة بالاضافه الي  لجنتين خاصة  لطالب من الفرقه الثانية واخر بالفرقة الرابعة.

واعلن الدكتور احمد ذكي عميد كلية التجارة  ان طلاب شعبة اللغة  الانجليزية يؤدون امتحاناتهم اليوم بإجمالي ١٢٣٠ طالب وطالبة و450  طالب من الفرقه الاولي و ٤٠٥ بالفرقة  الثانية  و٣٧٥ من الفرقة الثالثة ويؤدون الامتحان داخل ٤٩ لجنة امتحانية .