الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزيرة الهجرة تعلن إطلاق معسكر رياضى لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين بالخارج

الأربعاء 30/مايو/2018 - 10:58 ص
السبورة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إطلاق الأسبوع الثاني لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ يوليو ٢٠١٨ بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع شركة "ويل سبرينج" لإقامة معسكرات رياضية.

وتشمل المعسكرات تقديم محاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها عبر العصور.

وأكدت وزيرة الهجرة أن أهمية تنظيم هذه المعسكرات تكمن في صد ما يتعرض له هؤلاء الشباب أحيانًا من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، بالإضافة إلى التوسيع من دائرة ‏المنتديات التي ‏نظمتها الوزارة للشباب  لاستهداف فئة جديدة من الأطفال زهور المستقبل وأمله، حتى يكونوا على صلة دائمة بالوطن، وبناء وعيهم ومداركهم علي أسس ومفاهيم صحيحة.

وأعلنت السفيرة نبيلة أنها ستشارك ابناءنا بالخارج فاعليات المعسكر القادم  بشرم الشيخ، قائلة إنها حريصة علي نقل قيم  الثقافة المصرية التي تقوم على القيم والمباديء للاجيال الجديدة من المصريين بالخارج، مشيرةً إلى أن الكثير من الآباء يخشون  علي أولادهم من فقد تلك القيم والعادات المصرية في الغربة، لذلك طلبوا  من وزارة الهجرة  تنظيم فاعليات تتضمن أنشطة رياضية وترفيهية وكذلك وطنية  لأبناءهم الصغار.

والجدير بالذكر أن وزيرة الهجرة كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مع شركة "ويل سبرينج" يهدف إلى خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم.

من جانبه أوضح خالد فوزي، مدير شركة "ويل سبرينج"، أن الشركة تعي أهمية الشباب وتلمس قدراتهم الكبيرة على التغيير والمساهمة في عملية التنمية المستدامة لمصر، لذلك لابد من العمل على تفجير هذه الطاقات وتسخيرها للصالح العام، مؤكدًا أن الإيمان بالشباب المصري مترسخ في نفوس القائمين على الشركة، ويتمثل في إقامة معسكرات وأنشطة متنوعة تساعد على الوعي بالذات مما يؤدي إليّ بناء الثقة بالنفس واكتشاف مواهبهم وترسيخ مفاهيم الولاء للوطن.

وشدد "فوزي" على أهمية التعاون مع وزارة الهجرة لما تقوم به الوزارة من مجهودات كبيرة تجاه الشباب المصري بالخارج والجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين في دول المهجر، مشيرًا لما يمثله هذا التعاون من إضافة كبيرة للشركة ودفعة حقيقية في طريق الاستمرار نحو هذا الهدف.

وأضاف "فوزي" أن المعسكر يستمر لمدة 6 أيام بمدينة شرم الشيخ لسن من 12 إلى 16 عامًا للشباب الذين يأتون إلى مصر مرات قليلة، ويتم الانضمام والتسجيل في المعسكر من خلال الموقع الآتي http://www.wellspringegypt.com/ أو من خلال التواصل على هذه الأرقام 01280811185/ 0222706262

ومن جانبهم أعرب أبناء الجيلين الثاني والثالث، ممن شاركوا ضمن المعسكر الثقافي الرياضي الأول الذي نظمته "ويل سبرينج"، عن سعادتهم بمشاركة معالي وزيرة الهجرة لهم وتواجدها بينهم وبالمعاني والقيم التي لمسوها في هذا المعسكر.