خدمات

من المعلمين الى طارق شوقي.. كنترول قطاع اسيوط للثانوية العامة يكدرنا ويخالف تعليمات الوزارة.. وما هو ملحق الخميس؟

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 06:13 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتب - عبدالملك حمدى
 
تواصل عدد من المعلمين مع موقع السبورة حيث شكا عددا منهم من تصرفات كنترول قطاع اسيوط للثانوية العامة, وافادونا بانهم يريدون توضيح لتلك الامور من الوزارة. 

"كل عام يفاجئنا قطاع اسيوط للثانوية العامة بمخالفاته لتعليمات الوزارة فيما يسمى بملحق البديل (ملحق الخميس) ويكدر المعلمين ويضرب بتعليمات الوزارة عرض الحائط .

حيث تعطى الوزارة الفرصة كاملة لمن لديه اعذار قهرية قانونية عن المشاركة باعمال الامتحانات، حيث تقوم بفتح باب الاعتذارعن المشاركة فى أعمال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى اعتبارًا من صباح الاثنين الموافق 28/5/2018، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30/5/2018.

ثم يفاجا كنترول قطاع اسيوط المعلمين الذين لم يتم تكليفهم باعمال الامتحانات بعمل ملحق يكلف به اعداد غفيرة جدا منهم للمشاركة باعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة وتصل خطابات التكليف اليهم يوم الخميس 2018/5/31 اي قبل بدء الامتحانات بـ 24 ساعة .(بالرغم من وجود نسبة 10% زيادة في اعداد المكلفين لتغطي الاعتذارات التى ستقدم من البعض بدون الاضطرار لتكليف البديل) . 

وهذا يمثل صدمة شديدة للمعلمين وفي نفس الوقت لم يعطهم الفرصة لتقديم الاعتذارات لمن لديه ظروف قهرية منهم، في حين انه اعطى الفرصة كاملة لمن سبقوهم فى تقديم الاعتذارات؟؟!!

هل يعقل ان تعطي الفرصة لمن لديه ظروف قهرية ان يعتذرعن اعمال الامتحانات ويكلف غيره مباشرة بدون مراعاة لظروفه؟؟!!! فما ادراك لربما كان البديل الذي تم تكليفه لديه ظروف قهرية اصعب من الذي تم قبول اعتذاره؟؟!!

فهل يعقل ان تعطى فرصة تقديم اعتذارات لفئة دون اخرى مع ان تقديم الاعتذار حق مشروع كفلته الوزارة لكل من يشارك بتلك الامتحانات.

لماذا لا تكون اللجان المكلفة بتلقى واستقبال طلبات الاعتذار تقوم ايضا بتلقي طلبات الراغبين من المعلمين في المشاركة باعمال الامتحانات.

ولماذا لا يكون هناك زيادة في اعمال الذين تم تكليفهم باعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة بنسبة 10% تحت بند قبول اعتذارات البعض وبالتالي لا يحدث عجز عند قبول الاعتذارت لان الاعتذارت سوف لا تتجاوز نسبة 10% على اى حال من الاحوال.

ان ما يحدث هذا يدل على الفوضى والاهمال وعدم التخطيط السليم.. واخيرا نريد فتح تحقيق  عاجل عما يجريه قطاع اسيوط ويكدر به المعلمين كل عام  من بدعة ملحق الخميس".

ads

تعليقات Facebook