الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

بالمستندات .. الجهة الادارية تدين الاهلي في خطاب رسمي بأزمة التبرعات

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 12:34 ص
السبورة

كشف الاعلامي اسلام الشاطر أن الجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برئاسة محمد سويلم، ارتكاب الأهلي مخالفة للمادة 25 من قانون 71 بالحصول على تبرعات مالية من جهات أجنبية دون إخطار الجهة الإدارية.

وأضاف " الشاطر" خلال برنامج "اكسترا تايم" خلال فقرة كشف المستور المذاع على قناة اكسترا نيوز اليوم الاثنين أن  الخطاب الذي أرسلته الجهة الإدارية للأهلي أرسل خطابا مثله لنادي الزمالك بشأن تولي تبرعات، حيث أرسلت الجهة الإدارية خطابات لناديي القمة الأهلي والزمالك قبل غلق باب القيد، للتأكيد على ضرورة مخاطبة الجهة الإدارية في حال تلقي تبرعات.

وتابع :"  محمد سويلم، مدير الشباب والرياضة بالقاهرة، قال في خطابه إن النادي الأهلي ارتكب مخالفة للمادة ٢٥ من قانون ٧١ بالحصول علي تبرعات مالية من جهات أجنبية دون إخطار الجهة الادارية".

وأردف "الشاطر" أن سويلم، أكد  أنه بمجرد تناثر أنباء في يناير الماضي عن قبول الأهلي تبرعات تم إرسال خطاب لمجلس إدارته بذلك لمطالبته بتوضيح الأمر، وهو الأمر الذي لم يرد عليه الأهلي.

كان تركي آل الشيخ قد أعلن عن تبرعه للأهلي بـ260 مليون جنيه منذ تولي مجلس محمود الخطيب إدارة النادي الأهلي.

وكان مرتضي منصور رئيس الزمالك قد أعلن حصوله على موافقة الجهة الإدارية بالجيزة على تبرع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بصفقة حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للنجم الساحلي التونسي، وهو ما يعفيه من ارتكاب مخالفات طبقا للقانون، بعكس الأهلي الذي لم يبلغ الجهة الإدارية بشأن تبرعات تركي آل الشيخ الخاصة بصفقة صلاح محسن القادم للاهلي من انبي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهو ما يعتبر مخالفة للأهلي طبقا للقانون 71.

وعقد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعا اليوم مع لجان وزارة الرياضة لدراسة خطاب الأهلي بتشكيل لجنة لحصر تبرعات تركي آل الشيخ.