خدمات

طوارئ في أزهر الإسماعيلية استعدادا لامتحانات الثانوية

الإثنين 28/مايو/2018 - 07:30 م
السبورة
كتبت- شيرين شلتوت
 

عقد الشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة و رئيس الإدارة المركزية، لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية المقرر انطلاقها غدا الثلاثاء .

 

و أكد الشيخ وحيد عايش خلال الاجتماع، على قدسية الامتحانات، وضرورة الانضباط داخل لجان امتحانات الشهادة الثانوية لأنها الشهادة قبل الجامعية  مع حظر الغش بكل أشكاله، مطالبًا بضرورة تطبيق تجربة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب فى الامتحانات وخاصة امتحانات الشهادة الثانوية، لإصلاح التعليم الأزهري، وتحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية بالأزهر الشريف.

 

وشدّد  وكيل الوزارة ورئيس المنطقة على أهمية تكثيف جهود مديري المراحل في المرور على المعاهد، ومتابعة سَيْر الامتحانات وانتظام اللجان؛ بهدف تحقيق الاستقرار العام للجان الامتحانات، مشيرًا إلى أهمية دور المعلمين في تحقيق الانضباط وتوفير وسائل الهدوء للطلاب حتى تتحقق النتيجة المرجوَّة، وخروج الامتحانات في أفضلِ صورة، مع توفير جميع وسائل الأمان للطلاب.

 

وأوضح وكيل الوزارة ، أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة؛ لمتابعة أعمال الامتحانات، ورصد المخالفات وإعداد تقرير بها، من خلال فتح خط اتصال مباشر مع رؤساء اللجان بالمعاهد، مع ضرورة التأكيد على التعليمات المتعلقة بعدم اصطحاب الملاحظين والطلاب للهواتف المحمولة
ads

تعليقات Facebook