الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

محافظة الأقصر تتعرض لطقس غير مستقر رياح وسقوط أمطار

الأحد 27/مايو/2018 - 10:03 ص
محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

تعرضت محافظة الأقصر صباح اليوم الأحد لطقس غير مستقر حيث سقوط الأمطار ورياح شديدة محملة بالأتربة.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر قد أعطى تعليمات بتشكيل غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء الدكتور عماد أبوالعزايم، لمواجهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عماد أبوالعزايم، أن الغرفة تواصل أعمالها على مدار اليوم، عبر المتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أي أزمات محتملة، مشيرا إلى يتم المتابعة المستمرة أيضا مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تهديدات مناخية منتظرة.

وقال السكرتير العام للمحافظة اللواء حاتم زين العابدين، أن غرفة العمليات تتابع على مدار الساعة تجهيزات واستعدادات وحركات الأجهزة المختلفة استعدادا لمجابهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية، لافتا إلى أن محافظ الأقصر محمد بدر، وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، قد بدأت أعمالها الخميس الماضى، حيث تم رفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى تحسباً لتقلبات الطقس المتوقعة ومتابعة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية.