الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل| وزير التعليم العالي يعلن عن عدد من القرارات الجمهورية بتعيين عدد من عمداء الكليات

الأحد 13/مايو/2018 - 07:31 م
السبورة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عقب مؤتمر إطلاق طاقات المصريين الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن سرعة  الانتهاء من تجهيزات مباني ومنشآت ومعامل كل من: معهد بحوث الإلكترونيات والمدينة العلمية والهيئة القومية للاستشعار من بعد ، عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الأحد اجتماعاً موسعاً باللجنة المختصة  لمتابعة  ما تم تنفيذه من الخطط والإستراتيجيات الخاصة بأقسام معهد البحوث الإلكترونية  والمعامل المركزية المتخصصة ، وذلك بمقر الوزارة.

أكد الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من هذا المشروع مع تحقيق الجودة العالية فى  المباني والإنشاءات والمعدات في إطار من التوافق والتكامل والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية .

وأضاف د.عبد الغفار أنه تم تشكيل لجنة فنية  لمتابعة الأعمال والوقوف على كافة الملاحظات وإنهاء أية مشكلات طبقاً للمدى الزمنى المحدد للتنفيذ.

وأوضح الوزير أن المدينة العلمية ومعهد بحوث الإلكترونيات لهما بعدان أحدهما بحثي والآخر اقتصادي والمتمثل فى الاقتصاد القائم على المعرفة.

ومن جانبه أشار د. هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات  أنه جارى حاليا وضع خطة إستراتيجية لقياس الأداء بالمعهد، كما تم الانتهاء من المباني (A,B,S )، وجار الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع .

أعلن د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور قرارين جمهوريين بتعيين كل من: د. عبد الحليم عكاشة عميدًا لكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، ود. جمال دهشان عميدًا  لكلية التربية جامعة المنوفية.