خدمات

شاهد خناقة وزير التربية والتعليم ورئيس تعليم البرلمان بسبب المعلمين

الإثنين 07/مايو/2018 - 12:38 ص
د طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د طارق شوقي وزير التربية والتعليم
 

نشبت مشادة كلامية، بين وزير التربية والتعليم طارق شوقى، ونواب لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة مساء امس 

 

بدأت المشادة، باعتراض وزير التعليم، على حديث رئيس لجنة التعليم جمال شيحة، وقال خلاله إن المعلمين أبلغوه إنهم لم يتلقوا تدريبا على النظام الجديد الذي من المقرر بدء تنفيذه العام التعليمى المقبل.

 

وقال الوزير: "انا طارق شوقي وزير التربية والتعليم لما بقول حاجة بعملها وبقول إن النظام الجديد هيطبق في سبتمبر المقبل"، وهو ما تسبب في انقسام النواب، واعتبرها النواب طريقة استعلائية للحديث فيما رحب آخرون بحديث الوزير.

 

واختلف النواب الحاضرون في لجنة التعليم بمجلس النواب، وتعالت صيحات بعض النواب رافضين حديث الوزير وإجبارهم على تطبيق النظام المحاط بعلامات استفهام، فيما قام بعض النواب بالتصفيق للوزير.

 

من جانبه، قال النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ايه المشكلة الوزير عنده ثقة في نفسه وعارف هيعمل ايه.

 

أما النائب أحمد نشأت منصور، فقال: "متهددناش، في البرلمان، يعنى إيه اللى بقول عليه أعمله هعمله، حضرتك جى هنا تتكلم معانا مش تاخد قرار، اللي بتقوله ده مينفعش، وكمان مينفعش تحطنا قدام الأمر الواقع".

 

من ناحيته، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:" اتقال عليا في ٢٠١٧ أن الراجل ده معندوش لا فكر ولا رؤية واحنا دفعنا تمن غالي اوي، مش هقول حاجة واطلع عيل والوزارة دي لما بتقول هتعمل حاجة يبقي هتعمل ابوها".

 

وعقب على حديث الوزير، قال النائب أسامة شرشر: "هناك فرق بين الواقع والحلم، أنا لم أخرج بجملة مفيدة من حوار وزير التعليم، وأؤكد إننا ندعمك لتحسين جودة التعليم ومنظومة الفساد، نحن نساندك ونحاسبك ونأخذ قرارات شوية.

تعليقات Facebook