الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

حجازى يتابع امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل

السبت 05/مايو/2018 - 04:51 م
السبورة

صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، قام بزيارة ميدانية لمحافظة الإسكندرية، وقد رافقه خلال الزيارة خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

واستهدفت الزيارة تفقد سير امتحانات صفوف النقل بمدرستي (علي بن أبي طالب الإعدادية، ومصطفى مشرفة الابتدائية) التابعتين لإدارة المنتزه التعليمية، وكان في استقبالهما مدير عام إدارة المنتزه التعليمية.

وحرص حجازي أثناء الزيارة على الاطمئنان على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة المنتزه التعليمية لتأمين سلامة الطلاب.

وخلال متابعته لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي بلجنة مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية وجه حجازي بإحالة موجه أول الدراسات الاجتماعية بالإدارة للتحقيق لعدم التزامه بوضع الامتحان وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

وفي إطار الحرص على متابعة الاستعدادات النهائية لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي فقد قام حجازي بتفقد سير العمل بلجان النظام والمراقبة بقطاعي الإسكندرية (أ)، (ب) والتي تضم محافظات: (كفر الشيخ، ومطروح، والبحيرة، وبعض إدارات الغربية، والإسكندرية)، وقد رافقه خلال الزيارة أمال عبد الظاهر مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وتم متابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين مقر لجنتي النظام والمراقبة من الخارج، وكذا تأمين أعمال الحجرات الداخلية، وتفقد المقار التي تم تخصيصها كمقار للجان تقدير الدرجات، وتابع رئيس عام الامتحان إجراءات تسجيل الطلاب حيث تبين أن جملة أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام بقطاع الإسكندرية (أ): (54952) طالبًا/ طالبة، بينما بلغ إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بقطاع الإسكندرية (ب): (61353) طالبًا/ طالبة.

حرص حجازي خلال الزيارة على متابعة سير العمل داخل حجرات لجنتي النظام والمراقبة، والتقى بالأعضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة، وطالبهم ببذل المزيد والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح العملية الامتحانية والخروج بها بشكل آمن ومنضبط هذا العام.   

وأكد حجازي على ضرورة توخي الدقة اللازمة في جميع أعمال الامتحانات والتنسيق والتواصل بشكل مباشر مع رؤساء لجان سير الامتحان؛ لتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ خلال فترة انعقاد الامتحان، ووجه بمراجعة أرقام الجلوس قبل تسليمها للطلاب وضرورة تضمين ما جاء بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه باستمارات الجلوس التي سيتسلمها الطلاب. 
كما وجه حجازي بضرورة مراجعة استمارات التقدم الخاصة بالطلاب الوافدين المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام، والتأكد من سلامة وصحة إجراءات تقدمهم لأداء الامتحان، وكذا متابعة الوضع النهائي لتسكين الطلاب على نظام المنازل، وتوزيعهم على لجان سير الامتحان، وطباعة ومراجعة كشوف المناداة، وإعداد بطاقات أرقام الجلوس التي من المقرر تسليمها للمدارس يوم الخميس الموافق 10/5/2018.

وخلال زيارته لمقر لجنة الإدارة بقطاع الإسكندرية، وجه حجازي بضرورة التدقيق بإجراءات اختيار السادة المشاركين في أعمال الامتحانات بلجان السير، ولجان التقدير ومراجعة كشوف السادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكد من عدم وجود موانع لديهم تحول دون مشاركتهم في أعمال الامتحانات قبل استصدار خطاب الندب لهم والمقرر أن يتم توزيعها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 23/5/2018.

هذا وقد أعلن حجازى عقب انتهاء الزيارة أن جميع أعمال الامتحانات داخل لجنة الإدارة ولجنتي النظام والمراقبة (أ)، (ب) بقطاع الإسكندرية تسير بشكل جيد ومنتظم.

جدير بالذكر أن زيارة قطاع الإسكندرية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة تأتي في إطار خطة الزيارات الميدانية التي وضعها رئيس عام الامتحان بهدف الاطمئنان على الاستعدادات النهائية بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى جميع قطاعات الجمهورية لعقد امتحان الدور الأول من شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي سيبدأ بمشيئة الله – تعالى – اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 3/6/2018، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 1/7/2018.