الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مساعد الوزير من مقر النقابة يكشف عن اخبار سارة للمعلمين

الأربعاء 02/مايو/2018 - 07:16 م
السبورة

التقت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتطوير المشروعات بالوزارة، لمناقشة نظام التعليم الجديد، وذلك بحضور عدد من قيادات النقابة في المحافظات المختلفة .

وخلال اللقاء، قدم الدكتور محمد عمر، شرحاً تفصيلياً عن نظام التعليم الجديد بداية من مرحلة رياض الأطفال " كي جي 1 – كي جي 2 – الصف الأول الإبتدائي"، مشيراً إلى أن هذا النظام يعتمد على الأنشطة وتقويم أداء الطالب وليس الإمتحانات، والاهتمام باللغة العربية والإستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وكشف "عمر" أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل عملي وفعلي على هذا النظام عقب الإنتهاء من شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن هناك إهتمام من الدولة ووزارة التربية والتعليم للنهوض بالمعلم تكنولوجياً وتنميته المستدامة .

وأعلن مساعد الوزير أن هناك أخبار سارة للمعلمين سيتم الإعلان عنها في حينه مما يعطي المعلم المناخ المناسب أثناء تأدية عمله وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع أبناءه التلاميذ، مؤكداً أن هناك نظرة من الدولة نحو مرتبات المعلمين المتدنية كونهم محور العملية التعليمية وليست المباني أو الكتب .

ووعد "عمر" بلقاءات أخرى للرد على أي إستفسار أو سؤال مطروح حول عملية التطوير الشاملة التي هدفها علاج المرض وعدم الإكتفاء بعلاج الأعراض .