الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل 6 خبراء هولنديين في مجالات قسطرة القلب والتخدير وادارة المستشفيات

السبت 28/أبريل/2018 - 07:34 م
السبورة

استقبل الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وفد طبي هولندي والذي يعمل بمستشفيات قنا الجامعية خلال الفترة من 27 أبريل حتى 4 مايو 2018 .

 

وأشاد رئيس الجامعة بالخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية المصرية الهولندية على مدار أكثر من عشر سنوات تمثلت في ادخال العديد من العمليات الجراحية والخدمات الطبية والتطوير الاداري بمستشفيات قنا الجامعية بجانب عقد العديد من ورش العمل التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب كليات القطاع الطبي بالجامعي وأطباء وتمريض المستشفيات الجامعية والمساهمة في تطوير المهارات واعداد جيل قادر على الارتقاء بالمنظومة الطبية باقليم جنوب الصعيد.

 

 

 

وأضاف الدكتور صلاح سعيد استشاري أمراض القلب بمستشفيات ZGT بهولندي ورئيس الوفد الطبي الهولندي أن الوفد سيجري العديد من عمليات القسطرة القلبية بالتعاون مع وحدة قسطرة القلب بمستشفى قنا الجامعي لعدد من الحالات التي تصل نسب انسداد الشرايين بها الى 100% كما يضم الوفد أحد أساتذة التخدير لعقد عدد من الندوات لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب وأطباء مستشفيات قنا الجامعية حول الحديث في مجال التخدير والمعايير الأوروبية في هذا المجال.

 

وأضاف الدكتور صلاح سعيد أنه في اطار التعاون مع مسشتفيات قنا الجامعية في مجال التطوير الاداري يضم الوفد عدد من خبراء ادارة المستشفيات الجامعية لتبادل الخبرات ونقل أحدث التوجهات الادارية العاملة بالمستشفيات الهولندية والأوروبية.

 

 

 

الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا والدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية والدكتور ياسر مغربي مدير الادارة الطبية بجامعة جنوب الوادي والدكتور حسن ابراهيم مدير المستشفى الجامعي بوسط مدينة قنا والدكتور محمد يوسف مدير مستشفى حرم جامعة جنوب الوادي بجانب أضاء الوفد الطبي الهولندي.