الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح المؤتمر السنوى الاول للامراض المتوطنة بالبحيرة

الخميس 26/أبريل/2018 - 07:38 م
السبورة

أكد الأستاذ الدكتور / عبيد صالح رئيس الجامعة على أهمية  الطب الوقائى من الأمراض المتوطنة وذلك للحفاظ على أموال الدولة و توفير النفقات المهدرة على العلاج ولذلك فالوقاية خير من العلاج وأن السياسة الأصح هى  إتباع منع حدوث مثل هذه الامراض ومكافحة اسبابها من جذورها.
وأضاف صالح أن عدة مصر فى شبابها الواعى الذين يعملون على رفعة واعلاء شأن هذا الوطن حيث أن البلاد فى إحتياج الى أيد تبنى وعقول تفكر تحت القيادة الواعية للرئيس عبد الفتاح السيسى .
جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة فى افتتاح المؤتمر السنوى  الأول للأمراض المتوطنة بالبحيرة والمقام فى القاعة الكبرى للمؤتمرات بمجمع المؤتمرات بدمنهور فى  الفترة من 26 الى 27 ابريل الحالى تحت رعاية معالى وزير الصحة الأستاذ الدكتور/ أحمد عماد الدين راضى و معالى محافظ البحيرة / نادية عبده .
ويقام هذا المؤتمر تحت اشراف الأستاذ الدكتور/علاء أحمد عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ورئيس المؤتمر و الأستاذة الدكتورة /هناء عطية عبد السلام مدير عام  الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالبحيرة وسكرتير عام المؤتمر ، وذلك لتقديم تغطية شاملة لاحدث ما توصل اليه العلم الحديث فى :Tropical Medicine,Endemic      diseases,gastro- interology Hepatology, 
 وهو طب  أمراض الحميات، والأمراض المتوطنة و  الأمراض المعدية والتى تنتقل عن طريق الحشرات بالاضافة الى الأمراض المؤثرة على الجهاز الهضمى والكبد.

ويهدف المؤتمر الى تحسين المستوى الصحى للمواطن البحراوى مما يؤثر على العملية الانتاجية وبالتالى على  مستوى المعيشة .
 وشارك بالمؤتمر الأستاذ الدكتور/ حلمى اباظة أستاذ الكبد و الجهاز الهضمى و السيد العميد/ هشام شاهين نائب عن اللواء قائد  المنطقة الشمالية العسكرية واللواء الدكتور/ محمد عبد الرحمن ممثلا عن الخدمات الطبية العسكرية  و رئيس شركة  Kanza Group و شركة طيبة الرعاة الرسميين للمؤتمر .